1 - الشرّوط العامّة: ديكور داخلي و خارجي ممتاز .
2 - مدخل الفندق: نفس الشروط المعتمدة في الدرجة السياحية الرابعة .
3 - الحضيرة و المرآب: حضيرة للسيارات و العربات و الحافلات بمختلف الأصناف و الأحجام .
4 - جناح الإستقبال: نفسه المطلوب بالدرجة الرابعة أما النوعية فيشترط أن تكون ممتازة و أجود ما يكون .
5 - المطعم: على الأقل يجب توفير ثلاثة (3) مطاعم من الدرجة الممتازة بديكور خارق .
6 - قاعة الحفلات و المؤتمرات: عالية الجودة ، آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا و التصاميم .
7 - الأكشاك التجارية: كل الخدمات التجارية متوفرة بما فيها حلاقة النساء و الرجال.
8 - دورات المياه: نفس شروط الدرجة الرابعة مع توفير دورات بنفس النوعية بالطوابق لكل خمسة عشرة (15) غرفة.
9 - غرف تغيير الملابس: مطلوبة ، لا يمكن إهمالها.
10 - المصعد: على الأقل مصعد واحد مجهز بالتكييف و جهاز هاتف .
11 - الأروقة: مضاءة طوال اليوم 24 ساعة على 24 ، العرض الأدنى المطلوب هو مترين (2 متر) ، كاتمة للصوت و بأرضية مفروشة ، الجودة مطلوبة إلى أقصى حدّ.
12 - فضاء الترفيه و التسلية: كل الفضاءات متوفرة من رياضية ترفيهية و علاجية و غيرها .
13- التكييف الصحّي: تدفئة و تكييف و تبريد من آخر طراز .
14- الغرف: يجب أن تتوفر في الغرف الشروط الآتيــــــــــة :
1-14 - المساحة: غرفة بسرير صغير : 12 متر مربع ،
غرفة بسرير كبير : 15 متر مربع ،
غرفة بسريرين صغيرين :16 متر مربع .
2-14 - الأثاث: الجودة و الفخامة هما سيدتا الموقف.
3-14 - الترصيص الصحي: شبيه بذاك الموجود في الدرجة الرابعة ، مساحة الحمام (07,50) أمتار مربعة مع توفر جهاز هاتف.
4-14 - غرفة ملحقة بالشقة: في حدود 10% من المساحة الكلية .
5-14 - النوافذ: واسعة بالقدر الذي يضمن تهوية جيدة للغرفة ، سهلة الفتح و الغلق مجهزة بستائر مانعة للضوء.
6-14 - الخدمة داخل الغرفة: ضمونة على مدار الساعة و اليوم .
15- الإستقبال(Reception) : .
1-15- موظفو الإستقبال: هندام ممتاز و لباس كلاسيكي ، إتقان اللغة الأم بالإضافة إلى لغتين أجنبيتين عالميتين على الأقل.
2-15- حفظ الأشياء الثمينة(Coffre Fort): خزينة حديدية فردية في كلّ غرفة و من آخر طراز و بتقنية آمان عالية .
3-15- حفظ الأمتعة(Consigne Bagages): مطلوب و ضروري .
4-15- خدمة صرف العملة الأجنبية : متوفرة.
5-15- خدمة الدليل السيّاحي(Services Touristiques): تشمل كافة الخدمات المذكورة في الدرجة الرابعة إضافة لخدمة تأجير السيارت و المراكب .
6-15- البياضة: خدمة مطلوبة بقوة لمثل هذه الدرجــة .
16- فريق العمال و الموظفين: بالنسبة لمسيّر الفندق أو مديره يجب أن تتوفر فيه نفس الشروط المطلوبة في الدرجة الرابعة ، أما باقي العمّال و الموظفين فيشترط أن يكون على الأقلّ خمسة و أربعين بالمائة(45%) منهم مؤهلين علميا أو مهنيا في التخصّص ، توفير جناح صحي كامل التجهيز مع ضمان المناوبة .
17- المولّد الكهربائي و الخزان المائي(Groupe Elevtrogene /Reserve d'Eau): مطلبوبين بشدة و لا يمكن الإستغناء عنهما مهما كانت الظروف .
على العموم هذه هي الشروط و المتطلبات التي يجب توفّرها في أي فندق غير مصنف أو مصنف في إحدى الدرجات السياحية دون الخامسة و يطمح أصحابه إلى الحصول على تصنيف في الدرجة السياحية الخامسة و الظفر بخمس نجمات سياحية .
2 - مدخل الفندق: نفس الشروط المعتمدة في الدرجة السياحية الرابعة .
3 - الحضيرة و المرآب: حضيرة للسيارات و العربات و الحافلات بمختلف الأصناف و الأحجام .
4 - جناح الإستقبال: نفسه المطلوب بالدرجة الرابعة أما النوعية فيشترط أن تكون ممتازة و أجود ما يكون .
5 - المطعم: على الأقل يجب توفير ثلاثة (3) مطاعم من الدرجة الممتازة بديكور خارق .
6 - قاعة الحفلات و المؤتمرات: عالية الجودة ، آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا و التصاميم .
7 - الأكشاك التجارية: كل الخدمات التجارية متوفرة بما فيها حلاقة النساء و الرجال.
8 - دورات المياه: نفس شروط الدرجة الرابعة مع توفير دورات بنفس النوعية بالطوابق لكل خمسة عشرة (15) غرفة.
9 - غرف تغيير الملابس: مطلوبة ، لا يمكن إهمالها.
10 - المصعد: على الأقل مصعد واحد مجهز بالتكييف و جهاز هاتف .
11 - الأروقة: مضاءة طوال اليوم 24 ساعة على 24 ، العرض الأدنى المطلوب هو مترين (2 متر) ، كاتمة للصوت و بأرضية مفروشة ، الجودة مطلوبة إلى أقصى حدّ.
12 - فضاء الترفيه و التسلية: كل الفضاءات متوفرة من رياضية ترفيهية و علاجية و غيرها .
13- التكييف الصحّي: تدفئة و تكييف و تبريد من آخر طراز .
14- الغرف: يجب أن تتوفر في الغرف الشروط الآتيــــــــــة :
1-14 - المساحة: غرفة بسرير صغير : 12 متر مربع ،
غرفة بسرير كبير : 15 متر مربع ،
غرفة بسريرين صغيرين :16 متر مربع .
2-14 - الأثاث: الجودة و الفخامة هما سيدتا الموقف.
3-14 - الترصيص الصحي: شبيه بذاك الموجود في الدرجة الرابعة ، مساحة الحمام (07,50) أمتار مربعة مع توفر جهاز هاتف.
4-14 - غرفة ملحقة بالشقة: في حدود 10% من المساحة الكلية .
5-14 - النوافذ: واسعة بالقدر الذي يضمن تهوية جيدة للغرفة ، سهلة الفتح و الغلق مجهزة بستائر مانعة للضوء.
6-14 - الخدمة داخل الغرفة: ضمونة على مدار الساعة و اليوم .
15- الإستقبال(Reception) : .
1-15- موظفو الإستقبال: هندام ممتاز و لباس كلاسيكي ، إتقان اللغة الأم بالإضافة إلى لغتين أجنبيتين عالميتين على الأقل.
2-15- حفظ الأشياء الثمينة(Coffre Fort): خزينة حديدية فردية في كلّ غرفة و من آخر طراز و بتقنية آمان عالية .
3-15- حفظ الأمتعة(Consigne Bagages): مطلوب و ضروري .
4-15- خدمة صرف العملة الأجنبية : متوفرة.
5-15- خدمة الدليل السيّاحي(Services Touristiques): تشمل كافة الخدمات المذكورة في الدرجة الرابعة إضافة لخدمة تأجير السيارت و المراكب .
6-15- البياضة: خدمة مطلوبة بقوة لمثل هذه الدرجــة .
16- فريق العمال و الموظفين: بالنسبة لمسيّر الفندق أو مديره يجب أن تتوفر فيه نفس الشروط المطلوبة في الدرجة الرابعة ، أما باقي العمّال و الموظفين فيشترط أن يكون على الأقلّ خمسة و أربعين بالمائة(45%) منهم مؤهلين علميا أو مهنيا في التخصّص ، توفير جناح صحي كامل التجهيز مع ضمان المناوبة .
17- المولّد الكهربائي و الخزان المائي(Groupe Elevtrogene /Reserve d'Eau): مطلبوبين بشدة و لا يمكن الإستغناء عنهما مهما كانت الظروف .
على العموم هذه هي الشروط و المتطلبات التي يجب توفّرها في أي فندق غير مصنف أو مصنف في إحدى الدرجات السياحية دون الخامسة و يطمح أصحابه إلى الحصول على تصنيف في الدرجة السياحية الخامسة و الظفر بخمس نجمات سياحية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق